تقدير قيمة أضرار الحوادث
عن الخدمة
تقديم تقرير لمتسببي الحوادث عن الأضرار الناتجة في ممتلكات حرم الطرق الاتحادية التابعة للوزارة بسبب الحوادث المرورية
المستندات المطلوبة
المستندات المطلوبة الصادرة من الجهات المعتمدة تتطلب وجود ختم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الختم الرقمي مقبول.
- تقرير الحادث أو رسالة من الشرطة بتفاصيل وموقع الحادث
الشروط والأحكام
- الحادث ضمن حرم الطرق الاتحادية التابعة للوزارة
إجراءات الخدمة
1
التسجيل عن طريق الهوية الرقمية
2
3
4
الدفع (إن وجدت طبقاً لقيمة الاضرار المقدرة لاستلام براءة الذمة)
5
متابعة الطلب ومن ثم الحصول على المستند
فيديو تعليمي للتقدم لهذه الخدمة
رسوم الخدمة
- طبقاً لقيمة الاضرار المقدرة
طريقة الدفع
بوابة الدفع الخاصة بوزارة الطاقة والبنية التحتية
- بطاقات الائتمان
- ابل باي
- سامسونج باي
- جوجل باي
- تحويل بنكي
الجمهور المستهدف
- الأفراد (مواطن، مقيم، كبار المواطنين، ذوي الهمم، الزوار)
قنوات استلام الخدمة
- مراكز سعادة المتعاملين: حسب أوقات الدوام بمركز الخدمة (دبي - رأس الخيمة - الفجيرة)
- الموقع الالكتروني: 24/7
- التطبيق الذكي: 24/7
الشركاء
- شركة رافد لحلول المركبات
- شركة ساعد للأنظمة المرورية
الحالات الاستثنائية
لا يوجد
الأسئلة الشائعة
- هل يمكن التقديم على خدمات الطرق من خارج الدولة؟
نعم، يمكنكم التقديم على خدمات الطرق من خلال الموقع الالكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي من أي مكان سواء داخل الدولة او خارجها
- ما المقصود بخدمة تقدير قيمة أضرار الحوادث؟
هي خدمة يستطيع من خلالها المتعامل الحصول على تقرير بقيمة الأضرار نتيجة تسببه بحادث مروري أدى الى وجود أضرار بالممتلكات على الطرق الاتحادية التابعة للوزارة وكذلك استحصاله على براءة ذمة موجهة الى الشرطة بعد دفعة لقيمة الأضرار المترتبة عليه
- ما المطلوب إرفاقه في خدمة تقدير قيمة أضرار الحوادث؟
تقرير الشرطة موضح فيه اسم المتسبب بالحادث وكذلك موقع الحادث بشكل يسهل الوصول إليه، وقد يتطلب التواصل مع مقدم الطلب في حالة لم يتم التعرف على موقع الحادث بدقة
- ماذا يجب أن أفعل بعد استلام تقرير الحادث إلكترونيًا؟
إما التسديد مباشرة في النظام الالكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي، أو إرسال تقرير تقدير قيمة الأضرار إلى شركة التأمين لتسديد مبلغ الأضرار
- ماذا يحدث عند الدفع بشكل مباشر عن طريق النظام في خدمة تقدير قيمة أضرار الحوادث؟
يمكن للمتعامل الدفع بشكل مباشر من خلال قنوات الدفع الموضحة في النظام أو التطبيق الذكي ومباشرة يستلم براءة الذمة عن طريق البريد الإلكتروني للمتعامل
- ماذا يجب أن أفعل بعد استلام المبلغ أو الشيك من شركة التأمين؟
يجب إيداعه في حساب الوزارة الموضح في تقرير قيمة أضرار الحادث وبعدها إرسال إيصال الدفع مع تقرير قيمة الأضرار إلى البريد الإلكتروني التالي (Archive.Section@moei.gov.ae) وبعد يومين عمل يتم إرسال براءة الذمة لنفس البريد الالكتروني.
دليل المستخدم
يرجى مراجعة دليل المستخدم (PDF) لاستخدام النظام من أجل التقدم للحصول على الخدمة.