نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات

طلب إصدار شهادة لمن يهمه الأمر لخدمات الاسكان

طلب إصدار شهادة لمن يهمه الأمر لخدمات الاسكان

عن الخدمة

خدمة طلب شهادة تفيد بوجود أو عدم وجود طلب دعم سكني في برنامج الشيخ زايد للإسكان

المستندات المطلوبة

المستندات المطلوبة الصادرة من الجهات المعتمدة تتطلب وجود ختم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الختم الرقمي مقبول.

  • لا يوجد

الشروط والأحكام

  • أن يكون مقدم الطلب مواطنًا يحمل بيانات الأسرة وبطاقة هوية

إجراءات الخدمة

  • 1

    الدخول بحساب الهوية الرقمية

  • 2

    تعبئة الطلب

  • 3

    استلام الشهادة

مدة إتمام الخدمة

    • في حال طلب الرسالة الفورية الإلكترونية (فورية)
    • في حال طلب الرسالة المخصصة الإلكترونية (يوم عمل)

رسوم الخدمة

  • لا يوجد

الجمهور المستهدف

  • الأفراد: مواطن، ذوي الهمم، كبار المواطنين، النساء (الأرملة، المطلقة، فاقدة الأبوين، المواطنة المتزوجة من وافد، مجهولة النسب)

قنوات استلام الخدمة

  • مراكز سعادة المتعاملين: حسب أوقات الدوام بمركز الخدمة (دبي - رأس الخيمة - الفجيرة)
  • الموقع الالكتروني: 24/7
  • التطبيق الذكي: 24/7

الشركاء

لا يوجد

الحالات الاستثنائية

لا يوجد

الأسئلة الشائعة

  • ما هي خدمة طلب إصدار شهادة لمن يهمه الأمر لخدمات الإسكان؟

    خدمة "إصدار شهادة لمن يهمه الأمر" هي خدمة تتيح للمستفيدين من خدمات الإسكان الحصول على شهادة رسمية تُثبت حالتهم السكنية أو استحقاقهم للمساعدة الإسكانية، وذلك عند الحاجة إلى تقديمها لمؤسسات أو جهات أخرى

  • من يمكنه طلب شهادة لمن يهمه الأمر لخدمات الإسكان ؟

    أن يكون مقدم الطلب مواطنًا يحمل بيانات الأسرة وبطاقة هوية

  • ما هي المستندات المطلوبة لتقديم طلب إصدار الشهادة لخدمات الإسكان ؟

    لا يوجد مستندات

  • هل هناك رسوم لتقديم طلب إصدار الشهادة؟

    لا يوجد رسوم لتقديم طلب إصدار شهادة لمن يهمه الأمر لخدمات الإسكان

  • كيف يمكنني تقديم طلب إصدار الشهادة؟

    يمكن تقديم الطلب من خلال القنوات المتاحة مثل الموقع الإلكتروني الرسمي، أو من خلال تطبيق وزارة الطاقة والبنية التحتية ، أو عبر زيارة المراكز المعتمدة

  • ما هي المدة الزمنية المطلوبة للحصول على شهادة لمن يهمه الأمر؟

    (في حال طلب الرسالة الفورية الإلكترونية (فورية) ،وفي حال طلب الرسالة المخصصة الإلكترونية (يوم عمل

  • هل يمكنني متابعة حالة طلب الشهادة؟

    نعم، يمكنك متابعة حالة طلبك عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء

  • هل يمكنني طلب الشهادة بشكل إلكتروني؟

    نعم، يمكن تقديم الطلب وإصدار الشهادة بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي أو التطبيق الخاص بالخدمة

  • هل يمكن إصدار شهادة لمن يهمه الأمر بشكل فوري؟

    في بعض الحالات، يمكن إصدار الشهادة بشكل فوري أو في نفس اليوم، وفقًا للسياسات المعتمدة من الجهة المعنية

  • هل يمكنني استخدام الشهادة في أكثر من جهة؟

    نعم، يمكن استخدام شهادة "لمن يهمه الأمر" في تقديمها لمجموعة من الجهات الحكومية أو الخاصة التي تطلب إثبات حالتك السكنية

  • هل يمكنني طلب شهادة جديدة إذا كانت الشهادة السابقة قد انتهت صلاحيتها؟

    نعم، يمكنك طلب شهادة جديدة في أي وقت حسب الحاجة

  • هل يمكن لجهات أخرى غيري التقدم بطلب الشهادة نيابة عني؟

    نعم، يمكن لشخص آخر التقدم بطلب نيابة عنك في حال تقديم توكيل رسمي معتمد من الجهات المختصة

  • ما هي الحالات التي يمكن فيها رفض إصدار الشهادة؟

    لا يوجد حالة رفض، الشهادة تحصل عليها سواء لديك طلب أو ليس لديك طلب مساعدة سكني

دليل المستخدم

يرجى مراجعة دليل المستخدم (PDF) لاستخدام النظام من أجل التقدم للحصول على الخدمة.

pdf426 KB

  • عدد المستخدمين

  • عدد المعاملات

رمز الاستجابة السريعة

QR Code

امسح الرمز لفتح هذه الصفحة على هاتفك المحمول

  • نوع الخدمة:

    G2C

هل تواجه مشكلة؟

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.