طلب إصدار شهادة شطب لسفينة تجارية وطنية
عن الخدمة
تتيح هذه الخدمة للشركة اصدار شهادة شطب لسفينه تجارية وطنية.
المستندات المطلوبة
المستندات المطلوبة الصادرة من الجهات المعتمدة تتطلب وجود ختم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الختم الرقمي مقبول.
- رسالة من المالك بطلب شطب السفينة وأسباب الشطب
- اعتماد توقيع الشخص المرسل للرسالة
- احضار شهادة التسجيل الأصلية و الشهادات الأخرى الصادرة عن الإدارة
- إلغاء جهاز التتبع من حماية المنشآت حسب ما ينطبق على السفن الصغيرة ووسائل النزهة التجارية
- إلغاء ترخيص تشغيل المحطة اللاسلكية الصادر من هيئة تنظيم الاتصالات
- شهادة براءة ذمة إذا كانت مرهونة
فيديو تعليمي للتقدم لهذه الخدمة
تفاصيل الرسوم
- رسم إصدار شهادة شطب لسفينة تجارية ذات حمولة كلية 500 طن فأكثر 350 درهم
- رسم إصدار شهادة شطب لسفينة تجارية تقل حمولنها عن 500 طن 200 درهم
طريقة الدفع
بوابة الدفع الخاصة بوزارة الطاقة والبنية التحتية
- بطاقات الائتمان
- ابل باي
- سامسونج باي
- جوجل باي
- تحويل بنكي
الجمهور المستهدف
- الحكومة: الجهات الاتحادية، الجهات المحلية
- الأعمال: الشركات
قنوات استلام الخدمة
- موقع الوزارة: 24/7
- التطبيق الذكي: 24/7
- مراكز سعادة المتعاملين: حسب أوقات الدوام بمركز الخدمة (دبي - رأس الخيمة - الفجيرة)
الشركاء
هيئة تنظيم الاتصالات و الحكومة الرقمية
دليل المستخدم
يرجى مراجعة دليل المستخدم (PDF) لاستخدام النظام من أجل التقدم للحصول على الخدمة.