تجديد ترخيص بحار
عن الخدمة
تتيح هذه الخدمة للمتعاملين من تجديد تراخيص البحارة للعمل على متن السفن
المستندات المطلوبة
المستندات المطلوبة الصادرة من الجهات المعتمدة تتطلب وجود ختم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الختم الرقمي مقبول.
- نسخة عن شهادات البحار حسبما ينطبق
- صورة الشهادات الحتمية
- الفحص الطبي للبحار
- صورة جواز السفر (والإقامة للعمل في المياه الإقليمية)
- صورة من الترخيص الملاحي
إجراءات الخدمة
1
التسجيل عن طريق الهوية الرقمية
2
3
4
5
متابعة الطلب ومن ثم الحصول على المستند
فيديو تعليمي للتقدم لهذه الخدمة
تفاصيل الرسوم
- رسم المهن التالية ( ضابط ملاحة مناوب/طبيب/مشغل راديو/طالب بحري متدرب/بحار/ترخيص نوخذة لسفينة تجاريه خشبية/فني صيانة/ربان قاطر) 200 درهم
- رسم المهن التالية ( ربان سفينة تجاريه/ضابط أول/كبير مهندسين/ مهندس ثاني/مهندس بحري مناوب/ربان جرافة/مهندس صيانة-كهربائي/ قائد سفينة نزهة) 300 درهم
- رسم تأخير إذا لم يجدد الترخيص خلال 60 يوما من تاريخ انتهائه ، 50 درهم عن كل شهر بحد أقصى 200 درهم
طريقة الدفع
بوابة الدفع الخاصة بوزارة الطاقة والبنية التحتية
- بطاقات الائتمان
- ابل باي
- سامسونج باي
- جوجل باي
- تحويل بنكي
الجمهور المستهدف
- الحكومة: الجهات الاتحادية، الجهات المحلية
- الأعمال: الشركات
قنوات استلام الخدمة
- مراكز سعادة المتعاملين: حسب أوقات الدوام بمركز الخدمة (دبي - رأس الخيمة - الفجيرة)
- الموقع الالكتروني: 24/7
- التطبيق الذكي: 24/7
دليل المستخدم
يرجى مراجعة دليل المستخدم (PDF) لاستخدام النظام من أجل التقدم للحصول على الخدمة.