تجديد ترخيص ملاحي لسفينة تجارية

تتيح هذه الخدمة للشركات المالكة والمشغلة للسفن بتجديد الترخيص الملاحي للسفن التجارية الوطنية وإعادة الإصدار للسفن التجارية الأجنبية

إجراءات الخدمة


الشروط والأحكام

  1. لا يوجد

الأسئلة الشائعة

مدة إتمام الخدمة

3 أيام عمل


رسوم الخدمة

(يرجى مراجعة تفاصيل رسوم الخدمة)


تفاصيل الرسوم
  • الضريبة السنوية عن كل سفينة مسجلة تحت علم الدولة = الحمولة ×2 + رسوم المعاينة  
  • رسم تأخير إذا لم يجدد الترخيص الملاحي لسفينة تجارية وطنية خلال 60 يوم من تاريخ الانتهاء 100 درهم عن كل شهر بحد أقصى 1000 درهم 


طريقة الدفع

بوابة الدفع الخاصة بوزارة الطاقة والبنية التحتية

  1. بطاقات الائتمان
  2. ابل باي
  3. سامسونج باي
  4. جوجل باي
  5. تحويل بنكي

قنوات استلام الخدمة
  1. مراكز سعادة المتعاملين: حسب أوقات الدوام بمركز الخدمة (دبي - رأس الخيمة - الفجيرة)
  2. الموقع الالكتروني: 24/7
  3. التطبيق الذكي: 24/7

الجمهور المستهدف
  1. الحكومة: الجهات الاتحادية، الجهات المحلية
  2. الأفراد: مواطن، مقيم، كبار المواطنين/كبار السن، ذوي الهمم
  3. الأعمال: الشركات

الشركاء
  • هيئة تنظيم الاتصالات (للسفن الوطنية فقط)
  • سلطة الميناء (جميع السفن)
  • الدائرة الاقتصادية المحلية بالإمارة (جميع السفن)

الحالات الاستثنائية

لا يوجد


نوع الخدمة

G2B , G2C , G2G


دليل المستخدم
  • يرجى مراجعة دليل المستخدم (PDF) لاستخدام النظام من أجل التقدم للحصول على الخدمة.
  • تحميل

المستندات المطلوبة

المستندات المطلوبة الصادرة من الجهات المعتمدة تتطلب وجود ختم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الختم الرقمي مقبول.
  1. الشهادات الخاصة بالسفينة من هيئات التصنيف حسب ما ينطبق

  2. التأمين على السفينة حسب ما ينطبق

  3. صورة من شهادة التسجيل والتطقيم وترخيص اللاسلكي للسفينة (الأجنبية) وسجل التعريف المتواصل حسب ما ينطبق

  4. صورة من الرخصة التجارية للشركة.

  5. عقد عمل مع جهة حكومية أو شبه حكومية أو شركة ذات نشاط بحري داخل الدولة (للسفن الأجنبية فقط)

  6. إحضار شهادة مطابقة مع متطلبات لائحة السلامة للسفن الصغيرة في دول مجلس التعاون ( GCCC ) لسفن الركاب اكثر من 12 متر واقل من 24 متر والسفن الأخرى الأكثر من 12 متر وأقل من 500 طن.

  7. ترخيص محطة اللاسلكي من هيئة تنظيم الاتصالات (للسفن الوطنية فقط)

هل تواجه مشكلة؟

الخدمات المرتبطة

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم ملاحظاتك حول تجربتك.


الشعار

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟