نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
الثلاثاء, 10 سبتمبر 2024

ختام فعاليات الحملة الوطنية التوعوية للأمن والسلامة بمحطات الوقود لصيف 2024 تحت شعار "السلامة التزام وليست اختيار"

اختتمت الحملة الوطنية للأمن والسلامة بمحطات الوقود لصيف 2024، التي انطلقت تحت شعار "السلامة التزام وليست اختيار"، فعالياتها بنجاح كبير، ونظمتها اللجنة المشتركة للأمن والسلامة بمحطات الوقود تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية بالتعاون مع القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، وشركات بترولية رائدة في الدولة مثل "اينوك"، "أدنوك"، و"إمارات".

واستهدفت الحملة رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي محطات الوقود في الدولة بأهمية اتباع قواعد الأمن والسلامة، وخاصة أثناء تعبئة المركبات بالوقود. وخلال هذا الشهر، تمكنت الحملة من الوصول إلى أكثر من مليون شخص من السائقين ومرتادي محطات الوقود، مما يعكس مدى انتشار وتأثير الرسائل التوعوية التي تم تقديمها.

وقد سجلت الحملة التزام تام من مستخدمي محطات الوقود بمؤشرات الأمان والسلامة التي تم الترويج لها، مما يعزز من ثقافة السلامة في المجتمع الإماراتي. وأكدت وزارة الطاقة والبنية التحتية على أهمية هذا الإنجاز في ترسيخ مكانة الإمارات كواحدة من أكثر دول العالم أماناً وسلامة، بما يتماشى مع رؤية الدولة للخمسين عاماً المقبلة.

بدوره أكد سعادة المهندس شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول رئيس فريق اللجنة المشتركة للأمن والسلامة، أن الحملة الوطنية للأمن والسلامة في محطات الوقود التي اختتمت أعمالها حققت نجاحاً كبيراً واستثنائياً في تعزيز الوعي بأهمية اتباع إجراءات السلامة، وقد أسهمت الحملة خلال الـ 5 نسخ بشكل ملحوظ في تقليل عدد الحوادث المرتبطة بتداول الوقود، بفضل التعاون المثمر بين الجهات المعنية والجمهور.

ووجه سعادته بتشكيللجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود، برئاسة وزارة الطاقة والبنية التحتية، وعضوية القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع)، وشركة الإمارات للبترول (إمارات)، وشركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك)، بهدف تبادل الخبرات والاجراءات وتوحيد الممارسات المبتكرة على مستوى الدولة، إضافة إلى إعداد الدراسات وتنظيم برامج وحملات توعوية على مدار العام، بما يضمن الالتزام بأعلى معايير الأمن والسلامة.

وقال سعادته:" إن النتائج الإيجابية التي تحققت تؤكد على أهمية استمرار مثل هذه الحملات التوعوية، التي كانت بمثابة خطوة هامة نحو تحقيق بيئة آمنة وضمان الحفاظ على أعلى معايير السلامة في محطات الوقود"، وأثنى على التجاوب الكبير الذي شهدته الحملة من قبل أفراد المجتمع، حيث تم رصد ارتفاع في مستوى الوعي بإجراءات السلامة وأهمية الالتزام بها.

وتقدم سعادة وكيل الوزارة لشؤون الطاقة والبترول، بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الحملة، مشيراً إلى أن السلامة هي مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر الجهود من الجميع، داعياً إلى الاستفادة من الدروس المستفادة من هذه الحملة لتطوير سياسات وإجراءات سلامة أكثر فعالية في المستقبل.

قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: "تظهر النتائج التي حققتها الحملة إلى يومنا هذا الجهود المبذولة من قبل اللجنة المشتركة للأمن والسلامة وشركائها لتحقيق أعلى معايير السلامة في محطات الوقود، إذ يعكس نجاح هذه الحملة التزامنا الجماعي بتحقيق بيئة آمنة، ويسلّط الضوء على التفاعل الإيجابي من المجتمع الذي يعزز ثقافة السلامة ويؤكد على أهمية الاجراءات الوقائية. نحن فخورون بهذه الشراكة التي تمكننا من تحقيق الوعي والسلامة المجتمعية، وندعو الجميع للاستمرار في اتباع هذه القواعد لضمان سلامتنا جميعاً".

ومن جانبه، أشاد المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع، بالحملة قائلاً: "نفتخر في أدنوك للتوزيع بالنجاح الكبير الذي حققته الحملة الوطنية للأمن والسلامة في محطات الوقود. ساهمت هذه الحملة بشكل كبير في زيادة الوعي بأهمية السلامة وتقليل الحوادث ذات الصلة بعمليات التزويد بالوقود. وكان التعاون الفعال بين الجمهور والجهات المعنية حاسماً في تحقيق هذه النتائج الإيجابية. سنواصل العمل بجد لضمان بيئة آمنة ومستدامة، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات من خلال التعاون مع شركائنا والمجتمع.

كما أكد سعادة علي خليفة الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للبترول (امارات)، أنه الحملة في دورتها الخامسة حققت المزيد من النتائج والأصداء الإيجابية بفضل تكامل الجهود الوطنية والعمل المشترك والبناء بين كافة الشركاء الاستراتيجيين لتعزيز الوعي لدى مستخدمي ومرتادي محطات الوقود، بقواعد السلامة والأمن المتبعة في المحطات.

وأكد قائد عام الدفاع المدني سعادة اللواء جاسم محمد المرزوقي أن هذه الحملة شكلت جهود استثنائية لتعزيز العمل التوعوي في مجالات الحماية والوقاية والسلامة العامة، مشيراً إلى أن حملات التوعية تعد جانباً هاماً من جهود وقائية تبذل إلى جانب المجهودات المحققة من قطاع الدفاع المدني في تعزيز

الاستعداد والجاهزية وبناء القدرات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية والمستدامة"

وقال:" حيث أن وزارة الداخلية مع الشركاء في هذه الحملة الوطنية وفق منظومة تكاملية على نشر الثقافة الوقائية والتوعوية من خلال استهداف مستخدمي محطات الوقود للتعريف باشتراطات الوقاية من الحرائق والسلوكيات الصحيحة الواجب اتخاذها حفاظاً على الأرواح والممتلكات، معربين عن شكرنا وتقديرنا لكل من أسهم في إنجاح هذه الحملة الوطنية".

تسعى الحملة الحالية لتعزيز ثقافة السلامة في المجتمع من خلال نشر الرسائل التوعوية والإرشادات الأمنية، حيث تساهم بشكل كبير في ترسيخ سلوكيات السلامة الصحيحة، ليس فقط داخل محطات الوقود بل في الحياة اليومية للأفراد. تُعتبر محطات الوقود مناطق حساسة تتطلب التعامل بحذر مع المواد القابلة للاشتعال، حيث يمكن أن يؤدي أي خطأ أو إهمال إلى حوادث خطيرة مثل الحرائق والانفجارات، مما يعرض حياة السائقين والعاملين للخطر. لذا، تأتي هذه الحملات لتسليط الضوء على أهمية اتباع الإجراءات الصحيحة لتفادي مثل هذه الحوادث.

بهذا النجاح، تواصل اللجنة المشتركة للأمن والسلامة تأكيدها على أهمية التوعية المستمرة في مجال الأمن والسلامة، وضمان التزام الجميع بالقواعد والسلوكيات الصحيحة في محطات الوقود، وذلك حفاظاً على سلامة المجتمع وكافة العاملين في هذه المحطات.

 

 

 

 

 

هل ساعدك محتوى الصفحة على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.