مجالس المتعاملين ضمن برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية- الدفعة الثانية 2025 - خدمات النقل البري

تاريخ البدء : 17/07/2025| تاريخ الاغلاق: 18/07/2025

موضوع المشورة:

قياس أثر التصفير من خلال  زيارة  وفد من الوزارة برئاسة سعادة المهندس شريف العلماء - وكيل الوزارة لشؤون الطاقة والبترول، الى مقر شركتي ثريفتي ودولار للنقليات  في امارة ابوظبي، والتي عقدت  بتاريخ 172025/7/ لمناقشة تطوير خدمات النقل البري وفق احتياجات العمل  وقياس اثر  تطبيق  التصفير للخدمات  المستهدفة ضمن نطاق عمليات تصفير البيروقراطية لخدمات النقل البري 2025  من خلال تجربة الخدمة  وما  أسهم من تحسينات من حيث الكفاءة وتسهيل الإجراءات وتقليل الأعباء على المتعاملين ومن خلال الجلسة تم جمع ملاحظات وآراء المشاركين لتطوير النظام والتأكيد على تجربة متعامل أفضل.


الهدف من المشورة:

  • الهدف من اللقاء قياس أثر التحسينات للخدمات المستهدفة ضمن نطاق تصفير البيروقراطية لخدمات النقل البري 2025.
  • مناقشة تطوير الخدمات واحتياجات المتعامل مما يسهم في رفع رضى المتعامل عن الخدمات.


القرارات المتوقعة:

  •  قياس أثر التحسينات للخدمات المستهدفة ضمن نطاق تصفير البيروقراطية لخدمات النقل البري 2025.
  •  تطوير الخدمات واحتياجات المتعامل مما يسهم في رفع رضى المتعامل عن الخدمات.

النتيجة

في إطار جهود وزارة الطاقة والبنية التحتية الهادفة إلى تحسين كفاءة خدمات النقل البري ورفع مستوى رضا المتعاملين، تم تنفيذ زيارة ميدانية إلى شركتي ثريفتي للنقليات ودولار للنقليات، وذلك بقيادة سعادة المهندس شريف العلماء - وكيل الوزارة لشؤون الطاقة والبترول، وفريق العمل من الإدارات المعنية.

هدفت الزيارة إلى الوقوف ميدانياً على جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين، ومتابعة سير رحلة المتعاملين مع الخدمات الرقمية، وضمان إشراك المتعاملين في عمليات تصميم وتطوير وتحسين الخدمات الحكومية ذات الصلة بالنقل البري.

شملت الزيارة عدة محاور رئيسية، تم تنظيمها لضمان تغطية شاملة لجوانب التحسين المطلوبة، حيث تم عقد لقاءات مباشرة مع المدراء التنفيذيين للشركتين لمناقشة تطور تجربة المتعامل، وآلية التعاون المستقبلي في تطوير الخدمات. كما تم تنفيذ مسح ميداني (استبيان) مكوّن من عشرة أسئلة استهدف متعاملي الشركتين بهدف قياس مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة من قبل الوزارة، والتعرف على التحديات التي قد تواجههم أثناء عملية التقديم.

للتفاصيل يرجى الاطلاع على الملف المرفق.

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم ملاحظاتك حول تجربتك.


وزارة الطاقة والبنية التحتية

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟