نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
27/09/2023 الى 28/09/2023

ملتقى رحلة إلى التميز

موضوع المشورة:

ضمن سلسلة الملتقيات التي تنظمها وزارة الطاقة والبنية التحتية لتقييم خدماتها وتحديد متطلبات واحتياجات وتوقعات المتعاملين، عقدت الوزارة ملتقى رحلة إلى التميز.


الهدف من المشورة:

الهدف الرئيسي للملتقى هو الكشف عن سهولة الاستخدام ومشاكل التصميم في الموقع الإلكتروني الحالي لوزارة الطاقة والبنية التحتية من خلال التواصل مع قاعدة مستخدميه الأساسية، لاكتشاف فرص التحسين.

كما قدمت الوزارة لمحة عامة عن خدمات الوزارة الحالية والمقترحة، والتغييرات الأخيرة على القانون، والتي تهدف إلى تحسين تجربة العملاء بشكل عام.


اتخاذ القرار الالكتروني:

تمحورت أنشطة الجلسة حول الأهداف الخمسة الرئيسية لوزارة الطاقة والبنية التحتية لتحسين تجربة المستخدم وقدرات الخدمة، وهي:

  • إطلاق الوزارة عدداً من المبادرات الرئيسية لدعم تقديم الخدمات
  • التواصل مع قاعدة المستخدمين الأساسية والتعرف على المزيد عنها
  • كشف سهولة الاستخدام ومشاكل التصميم
  • اكتشاف فرص التعزيز المحتملة
  • زيادة درجات سعادة المتعاملين للوصول إلى هدف الوزارة وهو 100%


النتيجة

وتتلخص مناقشات المنتدى في 6 رؤى رئيسية:

  • رقمنة جميع البيانات والاختبارات عبر نتائج الإمارات.
  • وضع قوانين لحماية السائقين.
  • مزامنة التسجيل عبر الإمارات.
  • إنشاء خانة "المفضلة" للخدمات الأكثر الوصول إليها.
  • إغلاق الحلقة التكرارية للخدمات.
  • تخصيص خدمة العملاء لاحتياجات محددة.

تم تلخيص هذه الأفكار في 5 توصيات رئيسية يمكن تطبيقها لتحسين تجربة الخدمة التي تقدمها وزارة الطاقة والبنية التحتية:

  • دمج أنظمة متعددة لتقليل ازدواجية المعلومات.
  • تبسيط عملية الإصدار والتجديد من خلال المعالجة المجمعة.
  • تخصيص الموقع الإلكتروني لتفضيلات وأنشطة المستخدم/الشركة.
  • توفير دعم خدمة عملاء مخصص وشخصي.
  • تكييف وتحديث القوانين لتحسين تجارب السائقين ومشغلي أساطيل النقل.

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.