نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
10/02/2023 الى 30/06/2023

استبيان إطلاق منصة تجريبية للخدمات الرقمية لوزارة الطاقة والبنية التحتية

موضوع المشورة:

من منطلق حرص وزارة الطاقة والبنية التحتية على إشراك المتعاملين في تطوير وتحسين الخدمات فإننا نود إعلامكم بأننا قمنا بإطلاق منصة تجريبية للخدمات الرقمية، آرائكم تهمنا

برجاء تسجيل الدخول للاطلاع على المنصة الجديدة

رابط المنصة : https://smartservices.moei.gov.ae/ar/Home/Login?ReturnUrl=%2F 


الهدف من المشورة:

 آخذ آراء المتعاملين عن المنصة الجديدة بهدف التحسين المستمر على الخدمات


 اتخاذ القرار الإلكتروني:

تهتم وزارة الطاقة والبنية التحتية بآراء كل فرد من المجتمع، وعليه فانه سوف يتم اخذ الملاحظات التي سترد في المشورة في الحسبان عند تطوير خدماتها لتوفير احتياجات الفرد ومعرفة الطريقة المفضلة والسهلة للجمهور للحصول على طلباتهم.

النتيجة

قامت وزارة الطاقة والبنية التحتية بإطلاق منصة تجريبية للخدمات الرقمية والتي تضم أحدث الخصائص الرقمية التي صممت لتناسب احتياجات ومتطلبات أفراد المجتمع.

وذلك تماشيا مع التوجه الاستراتيجي لدولة الامارات العربية المتحدة للخدمات الحكومية 2021 - 2025 الهادفة إلى الوصول لمستويات متقدمة وجديدة في خدمة المتعاملين.

ومن منطلق حرص وزارة الطاقة والبنية التحتية على إشراك متعامليها في تطوير وتحسين خدماتها، تم نشر مشورة رقمية بشأن هذه المنصة وذلك بهدف التحسين المستمر على الخدمات.

شارك في المشورة الرقمية مجموعة من المتعاملين من مختلف شرائح المجتمع. وقد تم الحصول على عدد من الملاحظات التي ساعدت في رفع مستوى الخصائص المختلفة منها التصميم، التتبع، وسهولة الوصول إلى المعلومات.

وبناء على رغبة المتعاملين وملاحظاتهم الواردة من خلال مشورة المنصة التجريبية للخدمات الرقمية، تم تطبيق وعمل التالي:

  • إضافة خاصية التتبع بأكثر من طريقة لتسهيل عملية متابعة حالة الطلب، بحيث يمكن للمتعامل معرفة حالة طلبه في صفحة منصة الخدمات عن طريق خانة (طلباتي) أعلى الصفحة والشريط الفرعي للخدمات، كما يمكنه الاستعلام عن حالة الطلب دون الدخول لمنصة الخدمات عن طريق شريط (حالة الطلب) في الصفحة الرئيسية للموقع.
  • تم تعديل تصميم منصة الخدمات لتلائم تصميم الموقع الجديد للوزارة، مع إضافة خاصية البحث لتسهيل الوصول للمعلومات. من خلال استعراض جميع النتائج بمجرد إدخال جزء من الجملة أو كلمة واحدة فقط.
  • توفير صفحة خاصة بدليل المستخدم لمنصة الخدمات الرقمية على الموقع الالكتروني للوزاة، والتي تمكن الزائر من الوصول إلى الصفحة عن طريق الضغط على (للمساعدة في الخدمات) في التذييل السفلي للموقع. كما يمكن الوصول إلى الصفحة عن طريق أيقونة (للمساعدة في الخدمات) في صفحة الخدمات. وتم تصنيف أدلة الخدمات بعناوين مختلفة لتسهيل عملية البحث عن الدليل المطلوب.

للاطلاع على الخصائص الجديدة، يرجى زيارة الرابط التالي:

https://www.moei.gov.ae/ar/services/services-platform-user-manual

    هل ساعدك محتوى الصفحة على الوصول للمطلوب؟

    أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

    شكرا لك على تقييمك / تعليقك.